Dubai Tourism and Airbnb Sign Agreement to Strengthen Short Term Rentals

العَرَبِية

Partnership to promote responsible hosting following introduction of updated regulations

Today, we are proud to announce that we have signed a Memorandum of Understanding (MoU) with Dubai’s Department of Tourism & Commerce Marketing (Dubai Tourism) to help promote responsible hosting and help grow and diversify tourism in the emirate.

This exciting agreement follows the introduction of enhanced regulations last month that make obtaining a ‘holiday home’ license more streamlined for individual tenants and homeowners who want to rent their homes to guests.

The MoU will bolster collaboration between the two parties and help enhance and diversify the emirate’s holiday home sector, boosting competition through a safe and transparent holiday home segment.

Under the agreement, Airbnb will cooperate with Dubai Tourism on preventing breaches of the regulation by informing all host members of the Dubai Tourism regulations via its website and through email reminders of the rules. The two parties will also explore joint marketing and promotional activations for Dubai as a tourism destination.

The MoU agreement states:

  • Dubai Tourism and Airbnb will work together to help grow and diversify tourism in Dubai, and promote innovative forms of tourism
  • Airbnb will raise awareness on the positive impacts of the Airbnb community by sharing aggregated, anonymised data about short term rental hosts
  • Airbnb will help promote responsible sharing of holiday homes by creating a “Hosting Page” on its platform, informing hosts of the rules and linking to official information
  • Airbnb will send regular reminders to its hosts in Dubai to remind them of the rules around responsible home sharing

Airbnb is an increasingly popular way for guests from around the world to experience Dubai by staying with local hosts. There are almost 3,500 Airbnb listings in Dubai. This number and the number of guests choosing Airbnb when traveling to Dubai has doubled since last year.

His Excellency Helal Saeed Almarri, Director General, Dubai Tourism, said: “In keeping with global demand trends and a highly digitised market place for key enablers of tourism infrastructure, we are pleased to partner with Airbnb, a pioneer in this space, to help promote diverse accommodation options to our visitors in a safe, secure and controlled manner. This not only lets us be more competitive as a tourism destination but also speaks to our ability as government to drive demand led policy making and embrace innovation to further our proposition. Ultimately visitor experience is at the heart of initiatives undertaken by Dubai Tourism and this is one such example of how we continue to partner with the private and public sector to deliver against our destination promise.”

Olivier Gremillon, Managing Director of Airbnb in EMEA, said: “Airbnb is good news for Dubai. It helps grow and diversify tourism, increase consumer choice and will attract new guests to this exciting destination. This partnership with Dubai Tourism will combine the dynamism of Dubai with the passionate hosts who open their doors; creating rewarding travel experiences for guests. This is just the start of our partnership and we look forward to the future and the many opportunities it holds for travellers.”

In line with the MoU, Dubai Tourism last month updated its regulations surrounding holiday homes to become more competitive, with the most significant amendments positively impacting individual owners and tenants. Under the new resolution, private home owners can apply for a holiday home license without the need to go through an approved Dubai Tourism operator providing they meet all criteria, as can tenants who are renting a property.

Dubai Tourism has upgraded its application portal to facilitate these new license applications, and will shortly allow for all e­commerce payments to be done digitally, making it one of the most progressive destinations to use the system globally.

dubai_signing


خبر صحفي
صادر عن المركز الإعلامي لدائرة السياحة والتسويق التجاري

اليوم، نفتخر بإعلان توقيعنا مذكرة تفاهم مع وزارة السياحة والتجارة بإمارة دبي (دبي للسياحة) للمساعدة فى تعزيز الضيافة المسئولة ولدعم وتنويع السياحة في الإمارة

وقد أتى هذا الاتفاق بعد إقرار دبي عددا من التشريعات الداعمة في الشهر الماضي والتي سهلت على المؤجرين الأفراد والملاك الحصول على رخص “بيوت العطلات” والتي تسهل عليهم تأجير منازلهم للضيو

“دبي للسياحة” و “اير بي ان بي” يوقّعان مذكرة تفاهم للترويج لقضاء العطلات في الوحدات المؤجرة على المدى القصير

دبي، الإمارات العربية المتحدة: xx  مايو، 2016: وقّعت دائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة) مع “اير بي ان بي” (Airbnb)، الموقع الإلكتروني الرائد في مجال تأجير واستئجار الوحدات السكنية للضيافة، مذكرة تفاهم لتعزيز قطاع الضيافة في دبي، والإسهام في نمو وتنوّع الخيارات المتاحة للسيّاح.

ويأتي ذلك بعد صدور مجموعة من اللوائح والتشريعات التنظيمية خلال الشهر الماضي المتعلقة بــــ”بيوت العطلات”‘holiday home’، والتي تبسّط إجراءات المؤجّرين والملاّك الراغبين بتأجير وحداتهم السكنية للسيّاح.

وتتيح مذكرة التفاهم تعزيز التعاون بين الطرفين، بالإضافة إلى تحسين وتنويع خيارات قضاء العطلات في الإمارة، هذا بالإضافة إلى تعزيز التنافس، وإيجاد قطاع لقضاء العطلات يتسم بالأمان والشفافية.

وبموجب الاتفاقية، سوف تقوم شركة “اير بي ان بي” بتوعية وإطلاع الأعضاء بشكل مسبق على اللوائح والتشريعات الخاصة بــ “دبي للسياحة” عبر موقعها الإلكتروني. كما ستقوم الشركة أيضا بالتنسيق مع دبي للسياحة لمنع أي خرق للّوائح التي تم وضعها في هذا الإطار. إلى ذلك، سيعمل الطرفان على اعتماد آلية مشتركة للتسويق والترويج لدبي كوجهة سياحية.

ومن أبرز بنود “مذكرة التفاهم” ما يلي:-

  • تعمل كل من “دبي للسياحة” وشركة “اير بي ان بي” على المساهمة في نمو وتنوع القطاع السياحي في دبي، وترويج أنواع مبتكرة للسياحة.
  • سوف تقوم “اير بي ان بي” بزيادة وعي مستخدميها بالمنافع الإيجابية لـ”بيوت العطلات”، عبر نشر ما يستجد من معلومات تم جمعها عن فوائد التأجير لفترات قصيرة.
  • تعمل “دبي للسياحة” و”اير بي ان بي” يداً بيد على تعزيز مفهوم المشاركة لقضاء العطلات، والاستفادة من القوائم التي سيتضمنها الموقع الإلكتروني، عبر إنشاء صفحة إلكترونية خاصة بالإمارة، تتضمن معلومات مفيدة حول اللوائح والتشريعات، وروابط خاصة بالمعلومات الرسمية.
  • تقوم شركة “اير بي ان بي” بإرسال رسائل تذكيرية منتظمة للضيوف في دبي للترويج للوائح والقوانين المتعلقة بالوحدات السكنية المتاحة للمشاركة.

ويعتبر موقع “اير بي ان بي” من المواقع الإلكترونية التي ذاع صيتها حول العالم، حيث يمكّن زواره من التعرف أكثر على دبي وما تقدّمه من تجارب رائعة، وتتضمن قائمته أكثر من 3,500 عنوان. وقد تضاعف عدد العناوين والضيوف الذين يستخدمون الموقع منذ السنة الماضية.

وصرّح سعادة هلال سعيد المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري(دبي للسياحة): “تماشياً مع اتجاهات الطلب العالمية، وما تتمتّع به من بنية تحتية متطوّرة قادرة على توفير أفضل الوحدات السكنية وفق أعلى المعايير المعتمدة عالميا، واعتماد الطرق الحديثة عبر المنصات الرقمية في الترويج، فإننا سعداء بشراكتنا مع “اير بي ان بي”، وهي الرائدة في هذا المجال، لتقديم خيارات السكن المتنوعة للسيّاح بطريقة آمنة وخاضعة للرقابة. إن هذه الشراكة لا تتيح لنا فقط بأن نكون وجهة سياحية منافسة فحسب، بل وأيضاً تثبت مدى المرونة التي تتمتع بها حكومة دبي لتنفيذ الأفكار الجديدة. ونحن كجهة حكومية، نساهم في وضع اللوائح والتشريعات التي تساهم في تحفيز الطلب والتشجيع على الإبداع والابتكار لتعزيز توجّهنا. وإننا في دبي للسياحة نعتبر تجربة السائح الإجمالية أساس للمبادرات التي نطلقها. وإنّ مذكرة التفاهم هذه هي من الأمثلة على الشراكة الحقيقية المستمرة ما بين القطاعين العام والخاص، بما يمكّننا من تأكيد التزامنا نحو ترسيخ مكانة الإمارة كوجهة رائدة”.

ومن جهته قال أولفيي جريملون، المدير العام لـ “اير بي ان بي” في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا:”إنّ تواجدنا سيخدم شريحة واسعة من الجمهور. حيث يساعد الموقع في زيادة نمو وتنوع القطاع السياحي في دبي، ويمنح المزيد من الخيارات للسائح ويجتذب سياحاً جدد. إنّ هذه الشراكة مع دبي للسياحة سوف تساهم في زيادة حيوية وديناميكية إمارة دبي و تشجيع الملاّك والمؤجّرين لفتح الأبواب أمام السياح بما يمنحهم تجارب سفر ممتعة. وإنّ هذه هي مجرد بداية لشراكتنا ونتطلّع إلى المستقبل بما يتضمّنه من فرص متعدّدة للسيّاح”.

وفي إطار مذكرة التفاهم، قامت دبي للسياحة الشهر الماضي بتحديث اللوائح والتشريعات التي تحكم بيوت العطلات لتصبح أكثر تنافسية، والتي تم إدخال تعديلات جوهرية عليها ليكون لها تأثير إيجابي على الملاّك. وبحسب اللوائح الجديدة، فإن ملاّك البيوت والوحدات السكنية الخاصة يمكنهم التقدم للحصول على تصريح بيوت العطلات من غير الحاجة إلى المشغّل المعتمد من دبي للسياحة مع مراعاة المؤجرين لكافة المعايير المعمول بها لتأجير الوحدات السكنية.

ولقد قامت دبي للسياحة بترقية بوابة التطبيق الخاصة بها لتبسيط الحصول على التصاريح، وتعمل في الفترة القصيرة المقبلة على إتاحة المجال للدفع الإلكتروني ليكون رقمياً، لتصبح بذلك واحدة من أكثر الوجهات المتقدمة التي تستخدم النظام على مستوى العالم.

(انتهى)

لمحة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة)

تتمثل رسالة دبي للسياحة إلى جانب رؤيتها المطلقة التي ترمي إلى ترسيخ مكانة دبي لتصبح المدينة والمحور التجاري الأكثر زيارة في العالم في زيادة الوعي بمكانة دبي كوجهة سياحية للزوّار من جميع أنحاء العالم واستقطاب السياح والاستثمارات الداخلية إلى الإمارة.

دبي للسياحة هي الجهة الرئيسية المسؤولة عن التخطيط والإشراف والتطوير والتسويق السياحي في إمارة دبي، كما تعمل أيضًا على تسويق القطاع التجاري في الإمارة والترويج له؛ وتحمل على عاتقها مسؤولية ترخيص جميع الخدمات السياحية وتصنيفها، بما في ذلك المنشآت الفندقية ومنظمي الرحلات ووكلاء السفر. ويأتي على رأس العلامات التجارية والإدارات داخل مجموعة دبي للسياحة مكتب دبي للمؤتمرات والفعاليات، وجدول فعاليات دبي، ومؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة.

لمزيدٍ من المعلومات، الرجاء الاتصال بـ:

دبي  للسياحة